الاتصال | من نحن
ANHA

أحزاب سياسية : توقيف صالح مسلم مؤامرة دولية بحق شعوب شمال سوريا

آلفا أوسي- سلافا عبد الرحمن

الحسكة– شجب عدد من أعضاء الأحزاب السياسية في مدينة الحسكة إقدام السلطات التشيكية على توقيف المسؤول في العلاقات الخارجية لحركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم، واعتبروا ذلك مؤامرة دولية ثانية تحاك ضد شعوب شمال سوريا.

وأقدمت السلطات التشيكية على توقيف الرئيس المشترك الأسبق لحزب الاتحاد الديمقراطي ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ، وبهذا الصدد التقت وكالة أنباء هاوار مع العديد من أعضاء الأحزاب السياسية في مدينة الحسكة والذين اعتبروا بدورهم هذا الاعتقال خدمة لدولة الاحتلال التركي.

التشيك شريكة دولة الاحتلال التركي

عضو الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي الكردي السوري فتح الله حسو قال “صالح مسلم شخص كردي سوري خدم القضية الكردية منذ القدم ومعروف بعلاقاته الخارجية، وكان في مهمة رسمية من أجل خدمة ثورة روج آفا، وبهذا تعتبر السلطات التشيكية شريكة لدولة الاحتلال التركي”.

وأضاف حسو بأن اعتقال السيد صالح مسلم في هذا الوقت يعتبر دليل آخر على تواطؤ جميع الدول العالمية في الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين.

وقال عضو الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي الكردي السوري فتح الله حسو في نهاية حديثه “نحن كحزب ديمقراطي كردي في سوريا نشجب هذا العمل الجبان ونعتبره خدمة للدولة التركية المعروفة بنواياها الخبيثة تجاه ثورة روج آفا والشعوب في شمال سوريا”.

توقيف صالح مسلم تعتبر مؤامرة ثانية

المسؤول في حزب الاتحاد السرياني كبريل شمعون قال ” السبب الرئيسي في توقيف صالح مسلم هو معروف ألا وهو النيل من مشروع الأمة الديمقراطية والفدرالية في شمال سوريا، ويعتبر هذا الاعتقال مؤامرة دولية ثانية بعد المؤامرة التي طالت أوجلان، وأضاف بالقول ” نحن كأحزاب سياسية لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذه المؤامرات التي تستهدف   النيل من وحدة الشعوب في المنطقة وسنعمل إلى إيصال صوتنا إلى كافة المحافل الدولية”.

ولفت بأن عملية التوقيف هذه لا تعتبر  بحق شخصية معينة إنما  تأتي بحق كافة شعوب المنطقة كون جميع الشعوب تعتبر كتلة واحدة في وجه المؤامرات الدولية .

وناشد شمعون في نهاية حديثه جميع الشعوب في الشمال السوري والخارج بأن يتكاتفوا ويتضامنوا من أجل رفع الظلم عن الشعوب ونبذ الفتن التي تحاك من قبل الإجندات الخارجية.

(د ج)

ANHA