الاتصال | من نحن
ANHA

سياسي كردي: مقاومة العصر مقاومة كردستانية، والمؤتمر الوطني ضرورة تاريخية

Video

نجبير عثمان

قامشلو- قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي السوري شكري حمو أن مقاومة العصر في عفرين هي مقاومة  كردستانية، ودعا إلى انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني لإنهاء المشاكل والخلافات بين الأحزاب “والوقوف معاً في وجه أعداء الأمة الكردية”.

’مقاومة العصر هي مقاومة كردستانية‘

شكري حمو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا حيا عبر وكالة أنباء هاوار، مقاومة العصر في عفرين التي دخلت شهرها الثاني ضد هجمات دولة الاحتلال التركية التي تستخدم في حربها الأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين.

وأضاف حمو “الاحتلال التركي اتخذ قراراً بإنهاء وجود الكرد أينما تواجدوا، وهجمته البربرية على عفرين دليل على حقد الاحتلال التركي بحق الشعب الكردي”. ودعا حمو “جميع الأحزاب والشخصيات السياسية لدعم ومساندة مقاومة العصر لأنها مقاومة  كردستانية ومقاومة كافة مكونات في شمال سوريا.”

وراء كل انتصار مقاومة، والشعب الكردي يثبت ذلك

حمو أشاد بمقاومة أهالي عفرين وكذلك مقاومة مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، وأضاف “وراء كل انتصار مقاومة وتوحيد للصف، وكل نكسة يقابلها خيانة، وهناك أمثلة كثيرة في التاريخ، في هذه المرحلة من الضروري توحيد الصف الكردي والأحزاب السياسية، وترك الخلافات والمصالح الحزبية الضيقة.”

’لا بد من انعقاد المؤتمر الوطني للوقوف معاً ضد الأعداء‘

كما نوه حمو إلى أهمية تعزيز المساعي من أجل عقد مؤتمر وطني كردستاني وإنهاء الخلافات الداخلية “من الأهمية بمكان عقد المؤتمر الوطني الكردستاني لإنهاء المشاكل والخلافات بين الأحزاب، والوقوف معاً في وجه أعداء الأمة الكردية. لذا يتوجب على شعبنا وجميع الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة دعم مقاومة العصر التاريخية في عفرين التي تدافع عن قضية الشعب وجميع المكونات.”

عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي السوري شكري حمو ناشد في نهاية حديثه جميع الأحزاب السياسية بتوحيد الصف والتوجه إلى عفرين.

(ك)

ANHA