الاتصال | من نحن
ANHA

برلماني سويدي: استهداف الاحتلال التركي للمدنيين منافٍ للقوانين الدولية

Video

نجبير عثمان- سوزدار جميل

قامشلو- قال البرلماني في حزب البيئة – الخضر السويدي جبار أمين إن هجمات الاحتلال التركي على إقليم عفرين واستهدافه للمدنيين منافٍ للقوانين الدولية، مشيراً إلى أن اعتقال صالح مسلم هو استمرار للمؤامرة الدولية على الشعب الكردي ومقاومة العصر في عفرين.

ودخل يوم أمس البرلماني عن حزب البيئة – الخضر السويدي، جبار أمين، إلى روج آفا عبر معبر سيمالكا بقصد التوجه إلى إقليم عفرين والاطلاع على نظام التعايش المشترك ودور المرأة في ثورة شمال سوريا.

وأوضح أمين في بداية حديثه أن مقاومة عفرين تدخل شهرها الثاني وما زالت هجمات الاحتلال التركي البربري مستمرة على المدنيين ومحاولة احتلاله لدولة أخرى منافية للقوانين الدولية، وأضاف “نحن كحزب البيئة – الخضر السويدي نستنكر هذه الهجمات و ندعم مقاومة العصر والشعب المطالب بحريته”.

أشار جبار أمين” بأن تركيا تصف كل من يطالب بحقه بأنه إرهابي لهذا السبب اُعتقل صالح مسلم الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي، ودولة التشيك ارتكبت خطأً فادحاً حين اعتقلت صالح مسلم بناءً على طلب من السلطات التركية.

وحول توقيف مسؤول لجنة العلاقات الخارجية لحركة المجتمع الديمقراطي، صالح مسلم، من قبل السلطات التشيكية، قال أمين “صالح مسلم هو شخص ديمقراطي يناضل من أجل قضيته وقضية جميع المكونات القاطنة في شمال سوريا من الكرد والعرب والسريان، وهذه التهمة باطلة ولا يحق لأي دولة اعتقال شخص كهذا، اعتقال صالح مسلم هو استمرار للمؤامرة الدولية على الشعب الكردي ومقاومة العصر في عفرين”.

وناشد البرلماني جبار أمين جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية للقدوم إلى روج آفا وتوثيق العدوان التركي على عفرين وانتهاكاته بحق الإنسانية وقتل الأطفال والنساء.

(هـ ن)

ANHA