الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مركز الهلال الذهبي للثقافة والفن بكوباني

كوباني- افتتح مركز الثقافة والفن في مقاطعة كوباني بإقليم فرات مركز “الهلال الذهبي” للمرأة، وذلك تأكيداً على استمرارية عطاء المرأة لأسس الثقافة والفن.

وتحت شعار “بأصالة الثقافة والفن الكردي تقود المرأة ساحات الحرية”، افتتح اليوم مركز الثقافة والفن مركزاً خاصاً للمرأة باسم “مركز الهلال الذهبي” وذلك في حي الشهيد يحيى بمدنية كوباني.

حضر الافتتاحية كل من أعضاء حركة الثقافة والفن وهيئة الثقافة، عضوات مؤتمر ستار،  ممثلات عن قوات أسايش المرأة، مجلس عوائل الشهداء، بالإضافة إلى أهالي مقاطعة كوباني. كما وصلت العديد من برقيات التهنئة بمناسبة افتتاح المركز.

وبدأت مراسم الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت، ثم أكدت الإدارية في مركز الثقافة والفن ميرخان إسماعيل ضرورة افتتاح المركز لإبراز مواهب المرأة وقالت “افتتح هذا المركز بغية تفاعل المرأة مع ثقافتها الكردية لمنعها من الاندثار، والمرأة في مقاطعة كوباني تحتفظ بأًصالة ورونق الفن وتلعب دورها في تنشئة الأجيال القادمة”.

وبدورها أشارت عضو المنسقية في مؤتمر ستار خليصة حج عبد القادر” إلى أن هذه الخطوة خطوة تاريخية هامة للمرأة لأنها تربعت على عرش ميراث شعبها الفلكلوري، وباستطاعتها فعل الكثير من خلال فكرها وبروح مقاومة العصر افتتحت المركز, والهلال الذهبي الذي تأسس بدماء الشهداء من الفنانين والفنانات سيكون دافعاً لكل امرأة لتوسيع طموحاتها بداخله وإظهارها “.

وبعدها قدمت فرقة المرأة الشابة التابعة لمركز الثقافة والفن أغاني عن المرأة والحرية.

ومن ثم قصت أمهات من مؤسسة عوائل الشهداء شريط الافتتاحية وسط زغاريد وهتافات الأمهات

واختتمت احتفالية مركز الهلال الذهبي على وقع الأغاني الثورية وعقد الحلقات دبكة .

(س أ/س)

ANHA