الاتصال | من نحن
ANHA

بدلاً من الكونفرانس ستعقد منسقية الشباب الكرد اجتماعاً داعماً لمقاومة العصر

Video

أحمد سمير- مرادا كندا

قامشلو- نوه المتحدثون الرسميون باسم منسقية الشباب الكرد في روج آفا أنهم لن يعقدوا كونفرانسهم  الثاني الذي كان من المقرر أن يعقد في نهاية شهر آذار نظراً لاستمرار هجمات الدولة التركية على عفرين، وأشاروا أنهم سيعقدون اجتماعاً موسعاً يناقشون فيه كيفية دعم مقاومة العصر التي تُبدى في عفرين.

هذا وكانت منسقية الشباب الكرد في روج آفا  قد قررت في وقت سابق وخلال اجتماع لها أنهم سيعقدون كونفرانسهم الثاني في نهاية شهر آذار الجاري إلا أنه وبحسب المتحدثيين الرسميين باسم  منسقية  آمد ممو وعبد الغني عمر فقد تم الإقرار بعقد اجتماع عوضاً عن الكونفرانس.

المتحدثة الرسمية باسم المنسقية آمد ممو قالت: إن الكونفراس الأول قد عقد  في 31آذار الماضي بمشاركة شبيبة 16 حزباً سياسي و5 منظمات اجتماعية وهناك قد تم الإعلان عن منسقية للشباب الكرد في روج آفا “.

آمد ممو نوهت خلال حديثها أن الكونفرانس الثاني لن ينعقد في وقته المحدد وسينظم اجتماع موسع بدلاً منه بتاريخ 10 آذار الجاري يناقش فيه مقاومة العصر وكيفية تقديم الدعم لها.

وأشارت آمد ” عفرين وروج آفا تعيش حالة من النفير العام لمساندة مقاومة العصر التي تُبدى في عفرين لذلك نحن كالشباب في الشمال السوري أعلنا مشاركتنا في النفير العام, ونعلن مرة أخرى دعمنا ومساندتنا للنفير العام بجميع السُّبُل  لمقاومة العصر”.

ومن جانبه قال المتحدث باسم منسقة الشبيبة عبد الغني عمر إن الاجتماع سيكون شعاره ” بروح مقاومة العصر نحو اتحاد وطني”

ودعا عمر  جميع الأحزاب والمنظمات للانضمام للمنسقية للعمل معاً من أجل الوحدة الوطنية, لأنها هي حماية لميراث دماء الشهداء وحماية القيم الوطنية الكردستانية.

 (س)

ANHA