الاتصال | من نحن
ANHA

فعالية لهيئة الشباب تضامناً مع مقاومة العصر

Video

قامشلو- نظمت هيئة الشباب والرياضة في إقليم الجزيرة فعالية تضامنية مع مقاومة العصر في عفرين ومحاضرة من أجل يوم المرأة العالمي، تحت شعار” كلنا بارين – كلنا عفرين”

بمشاركة طلاب معهد فيان أمارا للتدريب والتعليم وطالبات قسم علم المرأة(الجنولوجيا) بجامعة روج آفا، نظمت هيئة الشباب والرياضة في إقليم الجزيرة فعالية تضامنية مع مقاومة العصر في عفرين ومحاضرة من أجل يوم المرأة العالمي، وأقيمت الفعالية أمام معهد فيان أمارا بحي الصناعة في مدينة قامشلو.

ألقت المحاضرة الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة همرين علي وتحدثت عن تاريخ يوم المرأة العالمي وعن المقاومة التي أبدتها المرأة في تلك الحقبة ، وأن هذه المقاومة تستمر الآن في عفرين فأمثال آفيستا خابور وبارين كوباني أصبحن رموزاً للمقاومة والفداء في العالم أجمع.

وبعد الانتهاء من المحاضرة أبدت الطالبات تضامنهم مع مقاومة عفرين بوضع بصماتهن على جدران المعهد بألوانٍ مختلفة دلت على لون وهوية المرأة المتنوعة، كما ولبست الطالبات أقنعة عليها صور الشهيدة بارين كوباني تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب المرأة العفرينية المقاومة.

وفي لقاء مع همرين علي الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة أكدت همرين أنهن سائرات على درب بارين وآفيستا ، وأردنا من خلال هذه الفعالية أن نقول بأن عفرين ليست لوحدها، بل جميع النساء تساندن هذه المقاومة الأسطورية.

 (س ج ج ش/س)

ANHA