الاتصال | من نحن
ANHA

مثقفو ديرك: نحمل المجتمع الدولي تبعات العدوان على عفرين

قامشلو- حمّل مثقفو مدينة ديرك، المجتمع الدولي تبعات العدوان التركي على أهالي عفرين، المثقفون طالبوا المجتمع الدولي الالتزام بمسؤولياته تجاه عفرين.

ونظم أعضاء فرع ديرك لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة تجمعاً وسط سوق مدينة ديرك لاستنكار العدوان التركي ضد عفرين.

وقرئ خلال التجمع البيان الذي أصدره المثقفون بهذا الصدد وقرأه عضو الاتحاد ملفان رسول، وجاء فيه “تحول بلدنا إلى بؤرة لنشاط المجموعات المرتزقة، وبدعم مباشر من الاحتلال التركي إلى ساحة حرب لقتل المدنيين العزل وتدمير المراكز الطبية ودور العبادة والمعالم الأثرية.”

وتابع البيان “تمكنت المقاومة البطولية لوحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية في صد العدوان الغاشم التركي ومرتزقته ودحر المجوعات الإرهابية في عقر عاصمتهم المزعومة الرقة. وعلى الرغم من صدور القرار الأممي رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في عموم سوريا إلا أن الاحتلال التركي لم يلتزم بالقرار واستخدامه كافة الأسلحة الممنوعة والمحرمة دولياً.”

وناشد اتحاد المثقفين في بيانهم “الضمير الإنساني بالخروج عن صمته والتحرك لوقف الإبادة الممنهجة للطورانية التركية بحق شعبنا الآمن الذي ينشد للأخوة والعدل والسلام في عموم الوطن السوري”. كما حمّل المثقفون في بيانهم المجتمع الدولي “كل تبعات الحرب المفروضة على شعبنا الكردي.”

(دع/ك)

ANHA