الاتصال | من نحن
ANHA

مدارس ريف دير الزور المحررة تعود إلى الحياة

فضة العلي

دير الزور ـ تواصل لجنة التربية والتعليم في المجمع التربوي التابع لمجلس دير الزور المدني أعمالها في فتح المدارس وإعادة الحياة لعملية التعليم.

حيث افتتحت لجنة التربية والتعليم في المجمع التربوي بمنطقة الجزرات في دير الزور منذ بداية تشكيلها بتاريخ 22 شباط المنصرم العديد من المدارس واستقبلت أعداداً كبيرة من الطلاب.

حيث بلغ عدد المدارس التي تم افتتاحها حتى الآن 81 مدرسة موزعة على كافة المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الشكل التالي:(14مدرسة في الجزرات، 17في منطقة حسين عبد، 50 في أبو خشب) أما بالنسبة للكادر التعليمي فبلغ العدد الإجمالي 448معلماً ومعلمة، وعدد الطلاب العائدين إلى مقاعد الدراسة وصل إلى 14378طالباً وطالبة.

وبهذا الخصوص التقت مراسلة وكالتنا مع الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم خديجة الأحمد التي قالت:” منذ بداية افتتاح المجمع التربوي في الجزرات ونحن نقوم بعملنا لإعادة إحياء العملية التعليمية في المنطقة من إعادة تأهيل المدارس وافتتاحها، وتسجيل الطلاب الذين حرموا من التعليم عدة أعوام نتيجة سيطرة مرتزقة داعش على المنطقة وتحويل المدارس إلى مقرات لهم ومنع التعليم”.

وأكدت خديجة الأحمد أن العملية التربوية في مجال العلم والتعليم تسير بشكل جيد رغم الفترة القصيرة التي بدؤوا فيها العمل، وبأنهم يخرجون في جولات يومية توجيهية على المدارس للاطلاع على واقع التعليم ومعرفة إن كان هناك أي نواقص أو مشاكل تواجه المدارس والمعلمين للعمل على تلافيها.

(ل)

ANHA