الاتصال | من نحن
ANHA

“تركيا خرقت القوانين الدولية وعلى الكرد توحيد الصف لمواجهتها”

Video

رودي إيزيد خالو

عفرين- دعا عضو الهيئة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي أسعد منان القوى والأحزاب الكردية لتوحيد صفوفها لمواجهة أطماع الدول الاستعمارية التركية في مقاطعة عفرين.

وجاءت كلمات عضو الهيئة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي أسعد منان خلال لقاء مع وكالتنا، بصدد هجمات الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين.

تركيا تتجاوز القوانين الدولية

وقال منان إن انتهاكات الاحتلال التركي تجاه عفرين ليس لها حدود، وأضاف: “سياستها عنصرية معادية لحقوق الشعب الكردي والإنسانية ومخالفة للقوانين الدولية، لأنها تعتدي على أراض دولة مجاورة لها، وخرقت قوانين مجلس الأمن الدولي، بذريعة تأمين الأمن القومي التركي”.

وأشار منان إلى تدخل الاستخبارات التركية في إيقاف عملية الاستفتاء الذي أجري في باشور كردستان من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتابع قائلاً: “هدف الدول الحاكمة في المنطقة بالتنسيق مع حزب العدالة والتنميةAKP  وحزب الحركة القومية MHP هو احتلال الأراضي الكردية، وخير دليل على ذلك الهجمات التي تتعرض لها عفرين”.

وبيّن أسعد منان ضرورة إعادة ترتيب البيت الكردي وعقد مؤتمر وطني وإعلان راية الكرد سياسياً وعسكرياً ودبلوماسياً، للتصدي لهجمات الدول الاستعمارية الحاكمة للمنطقة.

ودعا عضو الهيئة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي أسعد منان القوى والأحزاب السياسية الكردية إلى توحيد صفوفها لتحدي أطماع الدول الاستعمارية تجاه مقاطعة عفرين، وقال: “على الأحزاب السياسية الكردية في أجزاء كردستان الأربعة التفكير بعمق في حساسية المرحلة التي تتطلب وحدة الصف الكردي، للوقوف في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الكردي، وخصوصاً أن الأمر بات أمام أنظار الجميع”.

(ل)

ANHA