الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مؤسسة الشؤون الدينية في الطبقة واستذكار مؤسسها

Video

الطبقة – أعلن في مدينة الطبقة غرب محافظة الرقة عن افتتاح مؤسسة الشؤون الدينية في الطبقة خلال مراسم دينية رافقها استذكار الشهيد إبراهيم العلي وافتتاح جامع الفرقان بعد أشهر على عملية ترميمه.

وجرت مراسم افتتاح مؤسسة الشؤون الدينية في الطبقة في جامع الفرقان في مدينة الطبقة بحضور عدد من أعضاء المؤسسة في الطبقة وفي الشمال السوري من بينهم رئيس هيئة الشؤون الدينية في إقليم الجزيرة الشيخ محمد القادري بالإضافة إلى ممثلين عن الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة في مقدمتهم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي شيار محمد.

وترافق الإعلان عن افتتاح المؤسسة مع الإعلان عن افتتاح جامع الفرقان بالتزامن مع استذكار مؤسس مؤسسة الشؤون الدينية في الطبقة إبراهيم العلي والذي استشهد في مدينة الرقة في الـ 13 من كانون الثاني/يناير الماضي عندما كان يتفقد أحد المساجد.

وتزامن الإعلان عن المؤسسة مع الانتهاء من ترميم جامع الفرقان وتأهيله بعد أن طمست معالمه ومحرابه من قبل داعش.

وتضمنت إعادة الإعمار تأهيل محراب الجامع من جديد بالإضافة إلى افتتاح مكتبة خاصة بالمسجد تضم العديد من الكتب القيمة والتي تعنى بالشأن الديني.

كما تضمنت إعادة الإعمار والتأهيل تخصيص الطابق الثاني من الجامع للنساء كما هي الحال سابقا.

هذا وقد ألقيت عدة كلمات بمناسبة الافتتاح كان منها كلمة المشرف العام على المؤسسة الدينية في الطبقة دوران الهاشمي رحّب فيها بالحضور  وبارك انتهاء المشروع ونجاحه كما ذكّر بكلمته بالمشرف العام السابق على المؤسسة الدينية إبراهيم العلي والذي قضى إبان تفقده لأحد المساجد في مدينة الرقة على أثر تعرضه للغم من مخلفات داعش.

من جانبه أشاد رئيس هيئة الشؤون الدينية في مقاطعة الجزيرة الشيخ محمد القادري، بهذا الإنجاز الديني الذي من شأنه أن يعيد الدين إلى المسار الصحيح بعدما شوهت مرتزقة داعش جوهر الدين الإسلامي.

(م ح، ع ز/م) 

ANHA