الاتصال | من نحن
ANHA

YPJ ناشدت جميع نساء العالم للالتفاف حول مقاومة العصر

مركز الأخبار– ناشدت وحدات حماية المرأة جميع نساء العالم بالالتفاف حول مقاومة العصر، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وأصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة بياناً بمناسبة يوم المرأة العالمي هنأت فيه قائد الشعب الكردي، ونساء العالم ونساء كردستان وشمال سوريا وجميع المقاتلات في جبهات مقاومة العصر، بهذه المناسبة. كما استذكرت جميع شهداء الثورة.

البيان تطرق إلى نضال ومقاومة المرأة المتواصلة عبر التاريخ ضد الأنظمة السلطوية والذكورية، وأكد أن هذا النضال متواصل إلى يومنا هذا ويتجسد في مقاومة العصر في عفرين.

وأضاف البيان “الجيش التركي يستخدم التقنيات المتطورة بشكل وحشي ضد شعوب عفرين، ما أسفر عن استشهاد الأطفال والنساء والشيوخ. إن هذه الإبادة التي تمارس ضد شعبنا في عفرين هي نتيجة للاتفاقيات القذرة للدول المحتلة. وتعرض الشعب الكردي للخيانة مرة أخرى، وما الصمت الدولي إزاء ما يحدث في عفرين سوى دليل واضح على ذلك.

وفي مواجهة هذا الاحتلال فإن شعبنا وجميع الأحرار يواصلون النضال المشترك بروح وحماسة الربيع. إن النضال المشترك للشعوب سوف يؤدي إلى فشل الاتفاق القذر للقوى الدولية، وإنهاء دكتاتورية أردوغان الفاشية. سوف يتم إحياء الـ 8 من آذار هذا العام بوحدة وتضامن النساء في سائر أنحاء العالم، وبلون انتفاضة المرأة. وتحت شعار “مقاومة العصر ستكون نهاية الاحتلال” تخرج النساء إلى الميادين والساحات، ويرفعن صوتهن ضد سلطة وذهنية الدولة القومية، ويصعدن من نضال الحرية بلون المرأة. وستهيدن مستقبلاً حراً للمجتمع المقاوم.”

البيان أشار إلى دور وحدات حماية المرأة في حماية قيم ثورة الشعوب “إننا في وحدات حماية المرأة، نساهم بدور كبير في حماية قيم ثورة الشعب والمجتمع الديمقراطي وبناء الأمة الديمقراطية. لقد خاضت وحدات حماية المرأة نضالاً دؤوباً ضد مرتزقة داعش الوحشيين، واليوم تخوض باسم جميع النساء مقاومة عظيمة ضد الاحتلال التركي. هذا النضال وهذه المقاومة والتضحيات تعتبر جزءاً من الإرث النضالي للمرأة. وسوف ندافع عن هذا الإرث،  ونعاهد جميع الأمهات وجميع النساء والشهداء الطليعيين وثورة الشعب، بمواصلة المقاومة والنضال.

إن موقف المناضلات الطليعيات سيكون نبراساً ينير درب الحرية، وسوف نواصل النضال والمقاومة على هذه الدرب بروح انتقام العصر حتى تحقيق النصر النهائي.

مرة أخرى نهنئ رفيق درب النساء، القائد آبو، بمناسبة الثامن من آذار، كما نهنئ جميع نساء العالم ونساء كردستان وشمال سوريا والمقاتلات في خنادق مقاومة العصر. ونقول إن مقاومة المرأة هي ضمانة تحقيق حياة حرية عصرية. وبمناسبة الـ 8 من آذار نناشد جميع نساء العالم للالتفاف حول مقاومة العصر.”

(ك)

ANHA