الاتصال | من نحن
ANHA

نساء حلب يخرجن في مسيرة احتفاء بـ 8 آذار ودعماً لمقاومة عفرين

حلب- تحت شعار “حماية عفرين حماية ثورة المرأة” خرجت الآلاف من نساء مدينة حلب في مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ودعماً لمقاومة نساء عفرين.

تعالت أصوات الآلاف من نساء مدينة حلب من مختلف المكونات في شوارع حي الشيخ مقصود مناديات بحرية المرأة في اليوم العالمي للمرأة، وذلك ضمن مسيرة حاشدة جابت الشوارع الفرعية والرئيسية للحي.

وشارك في المسيرة الحاشدة الآلاف من نساء المدينة ومقاتلات من وحدات حماية المرأة، قوات أسايش المرأة، قوات حماية المجتمع الخاصة بالمرأة، أمهات الشهداء، بالإضافة للعشرات من أهالي حي الشيخ مقصود من نساء ورجال وأطفال.

ورفع المشاركون في المسيرة صور المناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام مؤتمر ستار وأعلام وحدات حماية المرأة، ولافتات كتب عليها “حماية عفرين حماية ثورة المرأة، النساء يناضلن من أجل حريتهن وحرية قائدهن”، “الذكرى 108 السنوية 8 آذار تقود المرأة مقاومة العصر في عفرين”.

كما رفع الأطفال خلال المسيرة صور أطفال عفرين الجرحى والشهداء.

وانطلقت المسيرة من أمام قاعة الاجتماعات المتواجدة في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود وجابت شوارع حي الشيخ مقصود الفرعية والرئيسية وسط ترديد الشعارات التي تنادي بمقاومة المرأة وتحيي صمود نساء عفرين في وجه الإرهاب التركي.

ووقفت المسيرة عند دوار الشهيدة دستينا الواقع في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، وهناك وقف المشاركون دقيقة صمت تلاها إلقاء عدة كلمات من قبل كل من القيادية في وحدات حماية المرأة بحلب ريحانة عفرين، الإدارية في مؤتمر ستار فاطمة حسن، الإدارية في مكتب المرأة لمجلس سوريا الديمقراطية نجلاء حمزة.

وهنأت الكلمات جميع نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وخصت بالتهنئة نساء إقليم عفرين اللواتي يقاومن في وجه الإرهاب التركي، وباركن على المقاتلات المرابطات في خنادق القتال والمناضلات اللواتي ضحين بأرواحهن في سبيل حماية أرضهن.

وعاهدت الكلمات بمواصلة النضال في سبيل حرية المرأة من الذهنيات والعادات التي تفرض عليها بحجج واهية تمنعها من ممارسة حقوقها.

وبعد الانتهاء من الكلمات تم تقديم عروض غنائية من قبل عدة فرق غناء تابعة لمركز الثقافة والفن في حلب، وعقدت النساء على أنغامها حلقات الدبكة.

(س م- ك ف/ د)

ANHA