الاتصال | من نحن
ANHA

إزاحة الستار عن نصب المرأة الحرة في منبج بمناسبة 8 آذار

Video

منبج- شاركت المئات من نساء وأهالي منبج وريفها في مراسم إزاحة الستار عن نصب المرأة الحرة الذي تم نصبه عند دوار الجزيرة الثاني، بعد مسيرة راجلة بمناسبة يوم المرأة العالمي.

هذا وتجمع اليوم المئات من نساء مدينة منبج وريفها بالإضافة للعشرات من الرجال عند دوار الجزيرة الأول وذلك للمشاركة في المسيرة الجماهيرية بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي, وحمل المشاركون في المسيرة أعلام مجلس المرأة السورية وأعلام مجلس المرأة في منبج

كما رفعوا لافتات كتب عليها “مقاومة العصر ستنتصر في عفرين بروح الفدائية آفيستا وبارين”، “في الذكرى 108 السنوية لـ 8 من آذار المرأة تقود العصر”، و”حماية عفرين حماية ثورة المرأة “. إضافة إلى صور الأطفال الشهداء الذين وقعوا ضحية قصف جيش الاحتلال التركي في عفرين.

وبعد التجمع انطلقت المسيرة الراجلة صوب دوار الجزيرة الثاني وسط ترديد شعارات ” تحيا مقاومة المرأة, تحيا مقاومة العصر في عفرين” و “بالروح بالدم نفديك يا عفرين”.

وبعد أن وصل المشاركون إلى الدوار الثاني وقف الجميع دقيقة صمت تلاها كلمة الإدارية في مجلس المرأة في منبج ابتسام عبد القادر قالت فيها “باسم مجلس المرأة في منبج وبمناسبة عيد المرأة العالمي، نهنئ نساء العالم ونساء سورية، فهذه المناسبة التي تمر علينا في ظروف استثنائية تزامناً مع الاعتداء التركي الغاشم على مدينة عفرين السورية التي تشهد مقاومة العصر، وتجسد بطولات خارقة من قبل رجالها ونساءها وأطفالها الذين ناضلوا وصمدوا وخاصة نضال المرأة ضد الظلم والعدوان التركي، لأن المرأة السورية تواقة دائما للحرية منذ الأزل وكانت جنباً إلى جنب مع الرجل.”

عضوة ديوان المجلس التشريعي في مدينة منبج عذاب العبود قالت في كلمة ألقتها في المسيرة إن نساء مدينة منبج يعتبرن أنفسهن مسؤولات في هذه المرحلة التاريخية الحساسة، ويعلن وقوفهن الى جانب نساء عفرين ودعمهن في كافة المجالات. كما ناشدت العبود جميع المنظمات التي تدعي الإنسانية وحماية حقوق الإنسان أن تقف وقفة حق وتقول كلمة حق وتخرج عن صمتها.

وبدورها حيت الرئيسة المشتركة للجنة البلديات نيروز شهاب  كل نساء العالم بمناسبة الـ 8 من آذار، وكما حيت “مقاومة عفرين الصامدة في وجه الاحتلال التركي الغاشم على الأراضي السورية وعلى أهالي عفرين\”، وأدانت واستنكرت المؤامرة من القوى الظلامية على عفرين

وعاهدت نيروز شهاب “جميع الشهيدات أمثال آفيستا خابور و بارين كوباني بأننا سائرات على خطاهن في الدفاع عن مبدئنا وفكرنا ووطننا حتى النصر”.

و بعد إلقاء الكلمات أزيح الستار عن نصب المرأة الحرة في مدينة منبج من قبل عضوة قوى الأمن الداخلي نسرين حمو. وهو عبارة عن نصب يرمز إلى امرأة مناضلة تحمل في يدها اليمنى مجسماً للكرة الأرضية، وهو يعبر عن نضال المرأة الحرة التي تناضل من أجل حريتها

واختتمت الفعالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.
(ك خ- ش ع/ك)

ANHA