الاتصال | من نحن
ANHA

’نساء كردستان وضعن حجر الأساس للوحدة الوطنية’

Video

فيدان عبد الله

عفرين- أكدت العضوة الإدارية في جمعية المرأة الكردستانية في شرق كردستان أن تضامنهم مع مقاومة المرأة في عفرين في وجه عدوانية جيش الاحتلال التركي على المنطقة أفشل مؤامرات الدول المعادية للشعب الكردي ووضع حجر الأساس للوحدة الوطنية الكردية.

وتوافد بتاريخ 6/ آذار الجاري وفد نسائي من الشمال السوري، أجزاء كردستان، لبنان وفلسطين للاحتفال بيوم المرأة العالمي مع نساء عفرين ومساندة مقاومة العصر، وخلالها التقت وكالتنا ANHA مع ممثلة جمعية المرأة الكردستانية في شرق كردستان شرفين مظلوم.

وقالت شرفين في حديثها إنهم قطعوا جزأين من كردستان إلى أن وصلوا لمقاطعة عفرين، وأن هدفهم هو المشاركة في مقاومة العصر التي تقودها نساء عفرين في وجه عدوانية وهمجية جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على المنطقة.

وتطرقت إلى أن ما يحدث في عفرين اليوم مشهد يحصل للمرة الأولى في التاريخ وتابعت “كل مكان يتعرض للقصف وترتكب فيه المجازر يخرج منه سكانه، إلا أن مقاومة العصر تسطر في صفحات التاريخ ببطولتها ومساندة الشمال السوري وكردستان لها ملاحم المقاومة والصمود”.

واستنكرت شرفين خلال حديثها صمت الدول العالمية والمنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان تجاه المجازر التي ترتكب بحق المدنيين في عفرين ونوهت أن ذلك دليل على تشارك هذه الدول مع الفاشية التركية على حد وصفها، مؤكدةً أنه رغم كل ما يحدث في المنطقة إلا أنهم يملكون معنويات عالية بروحهم الثورية.

وأشارت شرفين إلى أن تجمع النساء من  أجزاء كردستان الأربعة لمساندة المرأة في مقاومة العصر كان له حضور متميز، وأثبت مدى تلاحم المرأة الكردستانية وأن مقاومة العصر هي مقاومة الشعب الكردي وجميع الشعوب الديمقراطية، وأضافت ” المقاومة أفشلت المؤامرة الدولية بحق الشعب الكردي ووضعت حجر الأساس للوحدة الوطنية”.

وناشدت العضوة الإدارية في جمعية المرأة الكردستانية في شرق كردستان شرفين مظلوم في ختام حديثها جميع الشعب الكردي بالابتعاد عن الذهنية العشائرية والحزبية والالتفاف بروح وطنية وبروح مقاومة العصر حول الوحدة الوطنية الكردية، وأن الوقت واللحظات تتطلب ذلك وبأسرع وقتٍ ممكن.

(ن ح)

ANHA