الاتصال | من نحن
ANHA

’بروح مقاومة عفرين، نحو الوحدة الوطنية‘

Video

قامشلو- تعقد منسقية الشباب الكرد في روج آفا اجتماعها السنوي الموسع بحضور المئات من الشباب من مختلف مناطق روج إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وعقدت منسقية الشباب الكرد في روج آفا اليوم اجتماعها السنوي الموسع تحت شعار “بروج مقاومة عفرين، نحو الوحدة الوطنية” حضرها المئات من الشباب ممثلين عن 15 حزباً سياسياً و5 مؤسسات شبابية من مختلف المكونات.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان، الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل إضافة إلى ممثلين عن الإدارة الذاتية ضم رئيس المجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان وعدد من رؤساء ونواب هيئات الإدارة.

بدأ الاجتماع الموسع بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل أثنى فيها على دور الفئة الشابة على مدى سنوات الثورة في روج آفا والمشاركة الفعالة للشباب في الدفاع عن مناطق روج آفا.

خليل أكد على الدور المحوري للفئة الشابة في الثورة كونها تشكل المحرك الأساسي لتطور أي مجتمع. كما تطرق إلى مقاومة العصر في عفرين والتضحيات التي يبذلها الشباب من أجل التصدي للاحتلال التركي.

وأضاف خليل “المقاومة الفدائية التي يبذلها الشباب في عفرين هي ضمانة نصر المقاومة، فلا يمكن لوطن فيه أبطال من أمثال أفيستا خابور وبارين وآلان، إلا أن يتحرر مهما كانت قوة العدو.” كما حيا خليل المقاومة البطولية التي يخوضها أهالي عفرين من خمسين يوماً ضد جيش الاحتلال والمجموعات الإرهابية”.

وأضاف أيضاً “لقد مر 50 يوماً على مقاومة عفرين، ومع مرور كل يوم واستمرار المقاومة يكتب تاريخ جديد سيخلد لآلاف السنين، والذين يكتبون هذا التاريخ هم الشبيبة الكرد. القوى الدولية لم تتوقع أن تصمد عفرين وأن تقاوم لمدة يومين، ولكن شعب عفرين أثبت أن بإمكانه المقاومة 50 يوماً وأن سوف يواصل المقاومة حتى النصر.”

وتلا إلقاء كلمة الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، واصل الاجتماع أعماله بقراءة التقرير السنوي لفعاليات ونشاطات منسقية الشباب الكرد في روج آفا حيث من المقرر أن يتم مناقشة التقرير والوقوف على النواقص والخروج بقرارات ومخطط عمل للعام الحالي.

(رت/ك)

ANHA