الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول بلدية الشعب المركزية  في مدينة الرقة

Video

الرقة – تحت شعار” يداً بيد نبني وطننا” افتتح مجلس الرقة المدني بلدية الشعب المركزية في مدينة الرقة لتكون أول بلدية تفتتح بعد تحرير المدينة من مرتزقة داعش .

ولأعاده بناء مدينة الرقة، وتلبية احتياجات الأهالي الخدمية افتتحت اليوم بلدية الشعب المركزية في مدينة الرقة التابعة  لمجلس الرقة المدني وذلك خلال مراسم .

وحضر افتتاح البلدية  أعضاء من مجلس الرقة المدنية  بلديات  مقاطعتي كوباني  وقامشلو  والمجالس المحلية والمدنية في الرقة والرئاسة المشتركة لبلدية الشعب.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقيت عدة كلمات باركت افتتاح البلدية منها كلمة باسم مجلس الرقة المدني ألقتها الرئاسة المشتركة ليلى مصطفى باركت فيها على اهالي الرقة  بافتتاح بلدية الشعب في مدينة الرقة وقالت “هذه الانجازات تتحقق بفضل  تضحيات شهدائنا الذين قدموا دمائهم في سبيل تحرير هذه المدينة”.

واضاف ليلى مصطفى في كلمتها بأن عام 2014 كانت الرقة تسمى عاصمة الخلافة المزعومة  لداعش واليوم وبفضل قوات سورية الديمقراطية تم إعلان الرقة مدينة حرة ديمقراطية.

وكما ألقا الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الرقة أحمد أبراهيم  كلمة قال من خلالها” أن العالم أجمع كان بحاجتنا للخلاص من الإرهاب  الذي كان يعتبر من الرقة منبعاً له  وللخلاص منه قدمنا الكثير من الشهداء أنفسنا أتعبت زهورنا ذبلت جسورنا المعطاءة  دمرت ولكننا نقول فراتنا أقوى من الرشاش والمدفع”

وتابع أن هذه الإرادة الموجودة لدى شعبنا دفعتنا لافتتاح بلدية الشعب في الرقة وهي مؤسسة مدنية هدفها خدمة أهلنا.

وبعد انتهاء الكلمات قص شريط الافتتاح من قبل أمهات الشهداء وسط زغاريدهن .

والجدير ذكره إن هذه البلدية  تعتبر المركزية وستكون كافة البلديات في القرى والبلدات في مدينة الرقة وريفها تابعة لها.

(أ ع  ع خ/س)

ANHA