الاتصال | من نحن
ANHA

التوجه إلى عفرين، أهم قرارات الاجتماع الموسع لشبيبة روج آفا

قامشلو – اختتمت منسقية الشباب الكرد في روج آفا اجتماعها السنوي الموسع بجملة قرارات أهمها التوجه إلى عفرين لدعم مساندة العصر.

وعقدت منسقية الشباب الكرد في روج آفا اليوم اجتماعها السنوي الموسع تحت شعار “بروج مقاومة عفرين، نحو الوحدة الوطنية” حضرها المئات من الشباب ممثلين عن 15 حزباً سياسياً و5 مؤسسات شبابية في روج آفا من مختلف المكونات.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان، عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل إضافة إلى ممثلين عن الإدارة الذاتية ضم رئيس المجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان وعدد من رؤساء ونواب هيئات الإدارة.

بعد إلقاء كلمة الافتتاحية ناقش المجتمعون التقرير السنوي لمنسقية الشبيبة الكرد في روج آفا، وبعد مناقشات مستفيضة اختتم الاجتماع أعماله بإصدار البيان الختامي والذي تضمن جملة قرارات من أهمها، التوجه إلى عفرين لدعم مساندة العصر.

البيان أشار إلى الاجتماع الموسع للشبيبة عقد في مرحلة تاريخية حيث يخوض شعب عفرين ومقاتلي وحدات حماية المرأة والمرأة مقاومة بطولية تفتخر بها الإنسانية جمعاء.

وأضاف البيان “نحن اليوم نواجه هجمة وحشية من قبل جيش الاحتلال التركي، وعليه فإن الحل الوحيد لمواجهة هذه الهجمة الشرسة هو تحقيق الوطنية. بناء على ذلك فقط اتفق جميع المجتمعين على التصرف والتحرك على هذا الأساس”.

وتضمن البيان الختامي جملة قرارات من أهمها:

– إن مقاومة العصر في عفرين تمثل كرامتنا جميعاً، وإن شهداء مقاومة عفرين يجسدون روح المرحلة، والاقتداء بالشهداء واجبنا الأساسي.

– من أجل اتخاذ الموقف الصائب تجاه مقاومة عفرين قررنا نحن في منسقية الشباب الكرد في روج آفا التوجه إلى عفرين 11 آذار.

– إن الاحتلال التركي يشكل خطراً على كامل روج آفا وعلى سائر أجزاء كردستان، وفي مواجهة هذا الخطر يتطلب من شبيبة كردستان تعزيز تنظيمهم، وبناء عليه تقرر:

1- تشكيل وحدات حماية ضمن صفوف جميع الأحزاب والمنظمات.

2- على هذه الوحدات تلقي التدريبات العسكرية اللازمة.

3- أن نشارك في جميع ما يتعلق بالحماية وتعزيز المواقع وحفر الأنفاق والخنادق، في جميع مدن وقرى روج آفا.

كما أكدت منسقية الشباب الكرد في روج في البيان الختامي للاجتماع الموسع على الالتزام بالقرارات الصادرة عن الكونفرانس الأول للشبيبة الكردية في روج آفا المنعقد في 31 آذار عام 2017.

(ر ت/ك)

ANHA