الاتصال | من نحن
ANHA

حسن كوجر: تركيا تحاول تفكيك المجتمع السوري وعلى الشعب الانتفاض

أمينة العلي

الرقة- قال مستشار البلديات والمجالس المدنية في الشمال السوري حسن كوجر إن الدولة التركية تسعى للتغيير الديمغرافي في عفرين وخلق الفتن وتفكيك المجتمع في الشمال السوري.

وخلال لقاء أجرته وكالة  ANHA مع مستشار البلديات والمجالس المدنية في الشمال السوري حسن كوجر, خلال افتتاحية بلدية الشعب في الرقة قال كوجر:”عفرين اليوم تعاني ما عانت منه مدينة الرقة على يد مرتزقة داعش المدعومين من تركيا، الذين كان هدفهم فقط تدمير البلاد وتفكيك مجتمع شمال سوريا”.

وتطرق حسن كوجر في حديثه إلى مقاومة العصر وقال:” مقاطعة عفرين تمر بمقاومة من قبل أهلها ووحدات حماية الشعب والمرأة, وقوات سوريا الديمقراطية, وسط هجمات تتعرض لها عفرين على غرار الهجمات التي شنها مرتزقة داعش على كوباني سابقاً، ولكن هذه المرة بشكل أعنف باستخدام كافة أنواع الأسلحة المتطورة ومنها الطيران، ما تسبب بارتكاب عدة مجازر بحق أهالي عفرين”.

وأشار كوجر، بأن تركيا تستخدم جميع الإرهابيين الذين هربوا من مناطق شمال سوريا في عدوانها على عفرين, منوهاً أن هدف الاحتلال التركي من هذا الشيء هو خلق الفتن ما بين الشعب السوري وتحويل المدن السورية إلى مناطق عسكرية.

وتابع كوجر بأن الدولة التركية اتبعت كافة الطرق والأساليب في التهجير والتخريب وتدمير ممتلكات أهالي عفرين في محاولتها تغيير ديمغرافية المنطقة بتوطين مرتزقتها وعوائلهم في عفرين.

وفي نهاية حديثه ناشد مستشار البلديات والمجالس المدنية في الشمال السوري حسن كوجر جميع شعوب شمال سوريا بعدم الرضوخ لنوايا وأهداف الاحتلال التركي الفاشي, والاستمرار في المقاومة بالتكاتف والانتفاض من أجل عفرين.

(د أ)

ANHA