الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي تل حميس يطالبون بحل مشكلة المياه والبلدية تخصص ميزانية لحلها

قامشلو- تجمع العشرات من أهالي كوميني الشهيدين جودي ومناف من الحي الشرقي لناحية تل حميس أمام مبنى بلدية الشعب في الناحية، وذلك للمطالبة بحل مشكلة مياه الشرب، فيما وعدت البلدية بحل المشكلة قريباً.

وتشهد ناحية تل حميس في مقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة انقطاعاً للمياه ما يدفع الأهالي بتأمينها من المناطق المجاورة، هذه المعاناة دفعت الأهالي بالتجمع أمام مبنى البلدية بالناحية والمطالبة بحل هذه المشكلة، بعد أن كانت البلدية قد وعدتهم في وقت سابق بحل هذه المشكلة قبل حلول فصل الصيف.

وبحسب البلدية أن سبب انقطاع المياه عن الناحية يعود للأعطال في محطة مياه الشرب جراء تخريب مرتزقة داعش المحطة، إبان احتلالها للمنطقة، مما دفع بلدية الشعب بتكليف صهاريج ماء تقوم بتوزيع المياه على الأهالي بشكل يومي إلا أنها الآن خارج نطاق الخدمة بسبب الأعطال المتواصلة للصهاريج.

الرئيس المشترك لبلدية تل حميس عبد الرحمن الهادي، قال “نعمل الآن على حفر بئر في محطة الكهرباء في الحي الشرقي للناحية وربطه على الشبكة لتخفيف العبء على المحطة كوننا مقبلين على فصل الصيف، كما أن البلدية لديها 7 صهاريج لنقل المياه إلا أن 4 منها خارج الخدمة وسنعمل على إصلاحها و3 صهاريج تعمل حالياً لسد حاجات أهالي الريف”.

وأوضح الهادي أن البلدية ستنفق ميزانية إصلاح بقيمة مليونين و350 ألف لحل المشكلة.

وأكد الهادي، بأنهم سيؤهلون محطة المياه الرئيسية للناحية قريباً، لتقوم بضخ المياه إلى الحي الشرقي وحل المشكلة التي يعاني منها الأهالي.

(ش ا/ د)

ANHA