الاتصال | من نحن
ANHA

مشفى الطبقة الوطني جاهزة مع بداية نيسان

Video

الطبقة- تستمر لجنة الصحة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة في أعمال ترميم مشفى الطبقة الوطني بوتيرة سريعة لتصبح جاهزة مع بداية شهر نيسان /إبريل القادم.

وحسب مدير مشروع إعادة ترميم المشفى فواز أحمد خلف فإن المشفى أصبحت جاهزة بنسبة 95% حيث تم الانتهاء من ترميم جناح الإسعاف وجناح النسائية وجناح العمليات بالكامل وشمل الترميم التمديدات الكهربائية والإنارة وأجهزة التكييف والتدفئة المركزية وتركيب أبواب ونوافذ بالإضافة إلى السقف المستعار.

أما طلاء الجدران والتمديدات الصحية فقد تجاوز العمل به نسبة الـ 85% بالتزامن مع ترميم الهيكل الخارجي للمشفى وتركيب الحجر الرخامي وبلاط الأرصفة التي تحيط بالمشفى.

كذلك الأمر فقد تم استقدام فنيين مختصين بتركيب وصيانة المصاعد قاموا بصيانة مصاعد المشفى وأصبحت جاهزة تماماً، كما تم صيانة أجهزة التكييف المركزية بالكامل وأصبحت جاهزة للعمل.

كما شملت أعمال الترميم في مشفى الطبقة الوطني صيانة شبكات المياه الرئيسية.

وتعتبر الخطوة التي قامت بها لجنة الصحة في الطبقة إنجازاً يحسب لها وفي فترة وجيزة مقارنة بحجم الضرر الذي لحق بمشفى الطبقة الوطني خلال الـ 7 سنوات الماضية.

كما أن تأهيل المشفى من شأنه تخفيف الضغط عن عيادة الهلال الأحمر الكردي العاملة ضمن مشفى الطبقة الوطني والتي تعتبر المرفق الصحي الوحيد العامل في منطقة الطبقة.

(م ع/م)

ANHA