الاتصال | من نحن
ANHA

تخليداً لذكراه افتتاح دورة باسم الشهيد آيلان دارا في الطبقة

Video

الطبقة- افتتحت أكاديمية الشهيد خالد علوي وهي إحدى أكاديميات المجتمع الديمقراطي دورة للشبيبة حملت اسم الشهيد آيلان دارا الذي نفذ عملية فدائية ضد جيش الاحتلال التركي الذي يرتكب مجازر بحق أهالي عفرين منذ 56 يوماً وسط مباركة دولية تتجلى في صمتها حيال المجازر التركية.

وضمت الدورة الأولى للشبيبة في الطبقة 37 متدربة ومتدرباً من شبيبة الطبقة وريفها.

وفي افتتاح الدورة تحدث المنسق العام للشبيبة في الشمال السوري هارون أحمد للمتدربين عن أهمية التدريب ودور الشبيبة في بناء مجتمع ديمقراطي حر “لأول مرة بتاريخ الطبقة تفتتح دورة مغلقة للشبيبة والتي ستكون بداية لانطلاق فعاليات الشبيبة ونشاطات الشبيبة الفكرية والفلسفية والتي ستنقل الشبيبة إلى مرحلة جديدة نحو مسلك ديمقراطي”.

وستستمر الدورة لمدة 30 يوم سيتلقون خلالها دورات فكرية فلسفية.

واستذكر أحمد الشهيد الفدائي آيلان دارار “الشهيد آيلان قام بعمليته الفدائية لتخليص شعبه من ويلات الحرب والظلم وحماية أرضه وأهله من الاعتداء التركي لذلك علينا أن نقتدي به وبفكره في مساهمته لتطوير مجتمعه “.

وأضاف الأحمد شارحاً أن الهجمة على عفرين هي هجمة دولية” الآن عفرين تقاوم بوجه هجوم دولي كل من إيران وروسيا وأمريكا والنظام السوري تحت مسمى هجمة تركية ورغم استخدامه كل الأسلحة شعب عفرين المقاوم لا زال صامداً بسبب تطورهم الفكري بعدم السماح لأي يد خارجية أن تحكم بلادهم وهذا ما يجب أن نتعلمه منهم”.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الثالثة بدورها لأكاديميات المجتمع الديمقراطي في الطبقة والأولى للشبيبة.

(أ ع، ع ا/م)

ANHA