الاتصال | من نحن
ANHA

جملة من الأعمال الخدمية تنفذها بلدية فافين

Video

حنان محمد – روزانا دادو

الشهباء- تعمل بلدية الشعب في ناحية فافين على تأمين المياه وتقديم الأعمال الخدمية المساهمة في الحفاظ على البيئة، مع عودة الأهالي إلى منازلهم من جديد.

بعد تفعيل بلدية الشعب في ناحية فافين التابعة لمقاطعة الشهباء في الأول من شهر شباط من هذا العام، اتخذت البلدية جملة من القرارات الخدمية المساهمة في تطوير الناحية، ومن أهم القرارات التي دخلت حيز التنفيذ توسيع شبكة الكهرباء ’’الأمبيرات’’، إضافة إلى تحديد ساعات تغذية البلدة بالكهرباء بدءً من الساعة 17:00 حتى 00:00 مساء، والمحافظة على المرافق العامة وتنظيفها من الأوساخ المرمية على جانب الطرقات التي من شأنها قد تؤدي إلى انتشار الأمراض، وخاصة بعد تحرير الناحية والقرى التابعة لها من  مرتزقة داعش وتنظيفها من الألغام وعودة الأهالي إلى قراهم.

كما خصصت البلدية جراراً لجمع النفايات من الشوارع الرئيسية والفرعية في البلدة، وخاصة مع اقتراب فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي.

وأشارت عضوة بلدية الشعب في ناحية فافين التابعة لمقاطعة الشهباء نزهة حاج موسى أن البلدية أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول من العمل بتقديم المساعدات للأهالي، وأضافت قائلة: “من أولويات أعمالنا هي المحافظة على المرافق العامة وتشكيل فريق يشرف على هذه المهام، وتوفير الكهرباء”.

وبيّنت نزهة، أن البلدية تعمل على تفادي مشكلة مياه الشرب، وتأمين خزان للمياه للمساهمة في خفض أسعار المياه للأهالي، خاصة بعد توافد العديد من الأهالي إلى بيوتهم.

(س)

ANHA