الاتصال | من نحن
ANHA

تظاهرة في منطقة الكسرات ترفض الاحتلال وتطالب بوقف المجازر بحق المدنيين

Video

الرقة ـ تحت شعار ” نحن أهالي الرقة كلنا عفرين ” تظاهر المئات من أهالي منطقة  الكسرات في ريف الرقة الجنوبي شجباً بهجمات الدولة التركيا على عفرين وارتكابها المجازر بحق المدنيين.

وتجمع اليوم المئات من أهالي منطقة الكسرات في الريف الجنوبي لمدينة الرقة عند دوار المقص وانطلقوا بتظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان التركي على عفرين.

هذا وشارك في التظاهرة شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، أعضاء المجالس المحلية والمئات من أهالي المنطقة

المتظاهرون انطلقوا صوب جسر الحديد في المنطقة وهم يرفعون ” نحن أهالي الرقة كلنا فداء لعفرين ، أين ما يسمى منظمات حقوق الإنسان، لماذا كل هذا الصمت الدولي على عفرين، لا للاحتلال التركي والقاتل أردوغان”.

المتظاهرون وبعد الوصول إلى جسر الحديد وقفوا دقيقة صمت، ألقيت بعدها كلمات باسم وجهاء عشائر الرقة من قبل جمال التركي، قوى الأمن الداخلي ألقاها عبد الحكيم الظاهر، وباسم مجلس الكسرات ألقاها إبراهيم العثمان وكلمة أخرى باسم المرأة السورية ألقتها آلاء الخالد.

الكلمات استنكرت في بدايتها العدوان التركي الذي يطال عفرين، ونددت بالصمت الدولي تجاه المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين وقصف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

كما وأكدت الكلمات أن الاحتلال التركي يستهدف ومن خلال عدوانه كامل الأراضي السورية وعموم الشعب السوري لأن جميع مكونات سوريا يرفضون الاحتلال وسيقفون في وجهه.

الكلمات طالبت من منظمات حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي بالتدخل السريع حيال ما يجري في  عفرين وإيقاف آلة القتل التركيا.

التظاهرة انتهت بترديد الشعارات التي تحيي المقاومة وتمجد الشهداء.

 ( ع خ  ح ع/س)

ANHA