الاتصال | من نحن
ANHA

أخر مستجدات مقاومة العصر محور اجتماع في عامودا

قامشلو- نظمت حركة المجتمع الديمقراطي بالتنسيق مع مؤتمر ستار في ناحية عامودا اجتماعاً لمناقشة أخر المستجدات السياسية في شمال سوريا بشكل عام، وأخر التطورات في عفرين بشكل خاص.

وعقد الاجتماع في مدرسة سنجق سعدون التابعة لناحية عامودا بحضور العشرات من الأهالي، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقى الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل والذي شرح أخر التطورات العسكرية والسياسية التي تجري في عفرين.

وقال خليل ” نحن في روج آفا تعرضنا للانتهاكات والضغوط على مر الأعوام المنصرمة، ولكننا لسنا ذاك الشعب الذي ينحني برأسه، وسننتصر بدماء شهدائنا ومقاومتنا، بفكرنا وفلسفتنا وما دام طلبنا الحرية والحياة الحرة فعلينا دفع ثمنها بحجم قيمتها، ولا شيء يضاهي جمال الحرية”.

وأضاف خليل ” نحن لم نود محاربة دول العالم بل حاولنا أن نتفق مع الجميع بشكلٍ سلمي في سبيل حماية أبناء شعبنا، ألا انه من الواضح أنهم لم يبتغوا سوى أبادتنا ونحن بدورنا سننتصر عليهم”.

وتطرق خليل إلى مجزرة حلبجة التي ارتكبت من قبل القوات العراقية بتاريخ 16من شهر آذار عام 1988، حيث فقد الآلاف لحياتهم وجرح الآلاف ورافقت جروح المئات منهم معهم إلى حين وفاتهم، ووصفها بالجريمة اللاإنسانية الهادفة إلى أبادة شعب كامل.

وفي نهاية الاجتماع تم النقاش بين الحضور وبين الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي ألدار خليل، وأكدت النقاشات بأن المقاومة التي يبديها الأهالي والمقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية في وجه جيش الاحتلال التركي سوف نتنصر.

 (كروب/آ أ)

ANHA