الاتصال | من نحن
ANHA

قسد: الاحتلال التركي يرتكب مجازر بحق جرحى مشفى آفرين

عفرين- أكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن طيران الاحتلال التركي ارتكب مجزرة بحق الجرحى في مشفى آفرين، وأن إعلام الاحتلال التركي يحاول التغطية على تلك الجريمة بالادعاء أن الطيران استهدف مبنى مجاوراً للمشفى، فيما وثقت قسد قصف المشفى بالفيديو والصور.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً أكد فيه أن مشفى آفرين تعرض لقصف الطيران الحربي التركي وأسفر القصف عن مجزرة بحق الجرحى، وقال في بيانه:

“يحاول جيش الغزو التركي إخفاء جرائمه ومجازره بحق المدنيين في عفرين، و تضليل وسائل الإعلام والرأي العام من خلال تلفيق الأكاذيب لإخفاء تلك الجرائم التي تعبر عن همجيته.

ففي يوم  16/3/2018 تعرض مشفى آفرين للقصف من قبل جيش الغزو التركي، ومرتين متتاليتين حيث راح ضحية هذا القصف عشرات الضحايا من الجرحى الذين كانوا مقيمين في المشفى كما ألحق القصف أضراراً كبيرة بالمشفى الذي كان و ما يزال مكتظاً بالجرحى.

فيما بعد وللتضليل قامت وكالة الأناضول التركية للأنباء ومن خلال نشر فيديو من طائرات الاستطلاع التركية وهي تصور فيه بناء قريباً من مشفى آفرين وتوهم العالم بأنه هو المشفى وبأن المشفى لم يتعرض للقصف.

إننا نؤكد للرأي  العالمي ولكل المؤسسات والمنظمات ذات الصلة بأن مشفى آفرين تعرض للقصف وأن ما تم عرضه في فيديو وكالة الأناضول هو البناء المجاور للمشفى.

والمشفى الذي تعرض للقصف موثق لدينا بالصور والفيديو، حيث يعرض الرابط التالي المشاهد الحقيقية لقصف مشفى آفرين.

مشاهد تؤكد تعرض مشفى آفرين للقصف التركي

(ل)