الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم غيابية لمقاتلة في مقاومة العصر

قامشلو- نظم مجلس عوائل الشهداء في ناحية عامودا مراسم غيابية للمقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة كلبهار عامودا التي استشهدت خلال مشاركتها في مقاومة العصر.

وتوافد العشرات من أهالي ناحية عامودا إلى خيمة العزاء التي نصبت أمام منزل الشهيدة الكائن في قرية جناقجيكة التابعة لناحية عامودا للمشاركة في المراسم الغيابية للمقاتلة في وحدات حماية المرأة فلك أحمد الاسم الحركي كلبهار عامودا التي استشهدت خلال مشاركتها في مقاومة العصر, رافعين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, وسط ترديدهم للهتافات التي تحيي مقاومة العصر وتمجد الشهداء.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت وتقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، تخللها كلمة ألقاها باسم مجلس عوائل الشهداء محمد سعيد فرسو استذكر فيها كافة شهداء الحرية والبطولات التي سطروها في تاريخ شعوب العالم بتضحياتهم.

وأضاف فرسو أن مقاومة عفرين تدخل في يومها الـ54، ولا يزال مقاتلونا مستمرين بأوج قوتهم وشجاعتهم وهم صامدون في وجه العدوان التركي الغاشم، بشتى الأسلحة الثقيلة والمحرمة دولياً طالبين النصر أو النصر على الحكومة التركية الديكتاتورية.

ومن جانبها عاهدت القيادية في وحدات حماية المرأة هيلين عامودا بالسير على نهج الشهداء وقالت” سوف ندحر كافة الفصائل الإرهابية التي تسعى لأباده شعبنا وإننا سنعلن انتصارنا في عفرين كما أعلناه في كوباني وشنكال والرقة، ولن نستسلم حتى آخر رمق”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثيقة الشهيدة كلبهار عامودا من قبل عضوة في مؤتمر ستار فاطمة سليمان، وسلمتها لذويها وسط زغاريد الأمهات.

وستستمر المراسم بتوافد الأهالي إلى خيمة العزاء التي نصبت أمام منزل المناضلة كلبهار حتى ساعات المساء.

ويجدر بالذكر أن شقيقة الشهيدة كلبهار هيلين أحمد كانت قد استشهدت قبل عامين أثناء مشاركتها في تحرير شمال سوريا من مرتزقة داعش.

(كروب/أ-س)

ANHA