الاتصال | من نحن
ANHA

واجب العزاء لذوي مقاتل من قوات الدفاع الشعبي  بديرك

قامشلو- قدم الآلاف من أهالي منطقة ديرك وقراها واجب العزاء لذوي شيركو بوطان الذي استشهد في جبال كردستان.

وتوجه أهالي منطقة ديرك وناحية كركي لكي وقرى بآف وكوجرات إلى قرية تل خنزير التابعة لقرية كوجرات لتقديم واجب الدفاع لذوي المقاتل شيركو بوطان- الاسم الحقيقي جكر إسماعيل  الذي استشهد في جبال كردستان إثر قصف طيران جيش الاحتلال التركي على المنطقة.

هذا وزينت ساحة المراسم بصور  قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور الشهيد جكر والشهداء شمال سورية.

مراسم العزاء بدأت بعرض عسكري قدمه مقاتلو قوات واجب الدفاع الذاتي، بعدها ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب بدران ديرك كلمة استذكر فيها جميع  شهداء الحرية بالأخص  شهداء حلبجة الذي يصادف اليوم ذكراهم في شخصية الشهيد جكر.

وأشار بدران في حديثه إلى المقاومة الذي يبديها عموم شعوب شمال سوريا في وجه المحتلين ستنتصر لا محال.

ونوه بدران في حديثه إلى المجازر الذي ترتكب من قبل جيش الاحتلال التركي في عفرين وقال ” المجازر التي ارتكبها صدام حسين بحق مدنيين الأبرياء والطبيعة في حلبجة يكررها أردوغان اليوم في عفرين.

في نهاية الحديث عاهد بدران ديرك بأنهم كوحدات حماية الشعب والمرأة سيواصلون نضالهم ضد المحتلين حتى تحقيق النصر وإن خط المقاومة سينتصر.

فيما جاء في كلمة حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، الرئيس المشترك لبلدية الشعب في ديرك وحزب الاتحاد الديمقراطي  بأنه مضى 56 يوماً على مقاومة عفرين ورغم استخدام الدولة التركية المحتلة جميع الأسلحة الحديثة وقصف طيران إلا أن إرادة  شعب عفرين التي استمدتها من فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان انتصرت.

أيضاً أكد ذوي الشهيد  بأنهم فخورين بشهادة ابنهم الذي استشهد من أجل قضيته .

بعدها قرئت وثيقة الشهيد شيركو من قبل مجلس عوائل الشهداء وتم تسليمها.

(ن ع/س و)

ANHA